نصائح لتجنب الإصابة بكورونا في الطقس السيئ: بينها تجنب الأماكن المغلقة

 

تشهد مصر، مع بداية اليوم، موجة طقس سيئ نظرًا لتعرض البلاد لمنخفض جوي شديد البرودة، وحسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، فإنَّ المنخفض الجوي يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كل الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة كما يتوقع تساقط الأمطار على السواحل.

هذا ما يجب أن تعرفه عن الأمراض المنقولة جنسياً


وفي ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الموجة الرابعة من الوباء، يوصي أطباء الصدر والحساسية، باتباع بعض الإرشادات الوقائية لتجنب الإصابة نتيجة التواجد في أماكن مغلقة، حيث تتشابه أعراض حساسية الجيوب الأنفية مع بعض الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا المستجد، ما يثير القلق داخل نفوس الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة الصحية، فالبعض قد يتوهم إصابته بـ«كوفيد -19» ويزداد الأمر صعوبة في أوقات الطقس السيئ والتقلبات الجوية.

غسل الأنف بالماء المالح الدافئ والابتعاد عن دخان السجائر

الدكتور أحمد بشير، مدرس أمراض الصدر والحساسية بكلية الطب جامعة الأزهر، أوصى مرضى الجيوب الأنفية باستنشاق بخار الماء باستمرار لدوره في ترطيب المخاط في الأنف وتخفيف أعراض الاحتقان التي تؤدي إلى الإحساس بضيق النفس والصداع.

غسل الأنف بالماء المالح الدافئ يساعد أيضًا على تخفيف أعراض احتقان الجيوب الأنفية ويقلل من تأثير المهيجات مثل الغبار والتلوث، وبحسب تصريحات بشير لـ«الوطن»، من الضروري الابتعاد عن دخان السجائر حيث تزيد السجائر والتدخين السلبي من خطر إصابتة الشخص بالتهاب الجيوب المزمن وكذلك فإن التدخين يجعل التهاب الجيوب الأنفية أكثر صعوبة في علاجه.

أطباء يوضحون مخاطر الجبنة الرومي: تسبب جلطات القلب وتصلب الشرايين


تناول السوائل الساخنة والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة بجامعة القاهرة، أوصت بتجنب الجلوس في أماكن مغلقة في ظل برودة الجو، حتى لا يسهل انتقال العدوى في حال وجود أحد الأشخاص الحاملين للفيروس.

وتابعت استشاري البكتيريا والمناعة، في حديثها لـ«الوطن» تأكّيد أهمية تناول السوائل الساخنة بكثرة والأطعمة التي تحتوي على فيتامين «سي» لتقوية المناعة وللوقاية من نزلات البرد في تلك الفترة.

Flag Counter

أساتذة أمراض معدية عن «السلالة الثالثة»: اللقاحات الحالية لا تؤثر فيها ولن تحد من انتشار العدوى


 
Labeled Posts Blogger Widget in Tab Style

Post a Comment

Previous Post Next Post