السياسة الدولية وتاريخ مصر المعاصر: أول استقالة في عهد بايدن.. «فتش عن النساء»

شهد البيت الأبيض، أول استقالة رسمية بعد أقل من شهر من تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبدء فريقه العمل، حيث قدم نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض تي جيه داكلو استقالته، بعد يوم واحد من إيقافه عن العمل، لإصداره تهديدًا متحيزًا على أساس الجنس لمراسلة صحفية.

وأعرب داكلو عن شعوره بالدمار، لأنه أحرج وخيب آمال زملائه في البيت الأبيض والرئيس بايدن، قائلا: «لا توجد كلمات يمكن أن تعبر عن أسفي وإحراجي واشمئزازي من سلوكي».

المزيد من السياسة

"عادت آلة الحرب": ذكّر بايدن بالانتقادات السابقة لـ "تصعيد" ترامب في سوريا بعد أن أمر بضربة جديدة

وتابع: «لقد استخدمت لغة لا ينبغي أن تسمعها أي امرأة من أي شخص، خاصة في موقف كانت تحاول فيه القيام بعملها فقط. لقد كانت لغة بغيضة وغير محترمة وغير مقبولة».

وتعتبر تلك الاستقالة، الأولى في عهد الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي كان فيه البيت الأبيض يواجه انتقادات لعدم الالتزام بالمعايير التي وضعها بايدن نفسه في قراره بالاحتفاظ بداكلو.

قال بايدن أثناء أداء اليمين للموظفين في يوم التنصيب: «إذا عملت معي في يوم من الأيام وسمعت أنك تعامل زميلًا آخر بقلة احترام، فتحدث إلى شخص ما، فسوف أطردك على الفور.. لا استثناءات».

قرر البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي إيقاف داكلو عن العمل أسبوع دون أجر، وذلك بعد ما نشرت مجلة «Vanity Fair» تقريرا يفيد تعرض صحافية في مجلة «بوليتيكو» للتهديد والهجوم فضلا عن تعليقات متحيزة جنسيا، من قبل نائب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، بعد سؤالها له عن علاقة تجمعه بمراسلة أخرى تعرف عليها أثناء تغطية حملة بايدن.

المزيد من السياسة

السياسة الدولية وتاريخ مصر المعاصر: لماذا اقالت موسكو سفيرها في طرابلس؟ : عقد على الفوضى الخلاّقة في ليبيا

وبعد الهجوم الذي طال الرئيس الأمريكي والبيت الأبيض، قالت جين ساكي المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية، «سلوك داكلو لا يفي بمعاييرنا ، ولا يلبي معايير الرئيس ، وكان من المهم أن نتخذ خطوة لتوضيح ذلك».

وأضافت: «تي جي اعتذر للصحافية التي أجرت معه محادثة ساخنة حول حياته الشخصية، وهو أول من اعترف بأن سلوكه لم يكن بمستوى المعايير التي وضعها الرئيس
المزيد من السياسة

2 Comments

  1. الديمقراطية في قلب أمريكا

    ReplyDelete
  2. مبروك عقبال بايدن

    ReplyDelete

Post a Comment

Previous Post Next Post